قوانين لعبة NETRUNNER

adn01_layout

الإعداد

أحد اللاعبين هو العدّاء، واللاعب الآخر هو الشركة. يضع كل لاعب بطاقة هويته ووجهها لأعلى أمامه، ويأخذ البطاقات المطابقة له.
ضع الأرصدة، والتقدم، وتلف الدماغ، والوسم، والدعاية السيئة، والرموز العامة في أكوام. ويأخذ كل لاعب 5 أرصدة من البنك.
يمزج كل لاعب بطاقات لعبه، ويقدمها إلى خصمه لمزجها كذلك، ثم يسحب 5 بطاقات كبداية. أولا، الشركة، وبعدها العدّاء، يمكن أن يختاروا أخذ موليجان mulligan من خلال إعادة أوراقه إلى بطاقات اللعب وسحب بطاقات بدء جديدة (والتي يجب الاحتفاظ بها هذه المرة). يضع كل لاعب مجموعة بطاقاته الكاملة ووجهها لأسفل في منطقة اللعب. تأخذ الشركة الدور الأول دائما.

البطاقات.
هناك 6 أنواع من بطاقات الشركة: الهويات، العمليات، الأجندات، الثلج، التحديثات، والأصول.
هناك 5 أنواع من بطاقات العدّاء: الهويات، الأجزاء الصلبة، الموارد، البرامج، الأحداث.
البطاقات التي ركّبتها الشركة يمكن تنشيطها (وجهها لأعلى) أو (rez) أو إلغاء تنشيطها (وجهها لأسفل) (unrez).
يمكنه النظر إلى بطاقاته غير المُنشَطة في أي وقت.
لتنشيط بطاقة مركبة، ادفع تكلفة تنشيطها، وحوّل وجهها لأعلى. هذا لا يكلف أي كليك “click”.
إن الأجندات والأصول والتحديثات دائمًا ما يتم تركيبها في الخادم رأسيًا، والثلج يُركب أفقيًا.
يُركب التحديث في خادم بعيد في نفس مكان الأجندة أو الأصل (لا يجب أن يكون العدّاء قادر على تخمين نوع البطاقة بواسطة مكانها.

منطقة لعب الشركة.
الخوادم المركزية – Central Servers.
لديك ثلاثة خوادم مركزية، كل منها له جذر أيضًا.
المقرات الرئيسية (HQ). توزيعة البطاقات التي حصلت عليها. البطاقات في HQ غير نشطة. تبدأ بأقصى حجم للتوزيعة وهو 5 بطاقات، وتمثل بطاقة هويتك HQ فيما يخص أغراض تركيب البطاقة.
البحث والتطوير (R&D). بطاقات اللعب التي تسحب منها، يظل وجهها لأسفل. البطاقات في R&D غير نشطة.
الأرشيف. الكومة التي تخلصت منها، حيث توضع بطاقاتك حينما تُرمى أو يتم التخلص منها. البطاقات في الأرشيف غير نشطة.
بعض البطاقات تدخل الأرشيف ووجهها لأعلى، والبعض الآخر ووجهها لأسفل. إن البطاقات التي وجهها لأسفل تكون موجهة أفقيًا بحيث يمكن للعدّاء رؤيتها بسهولة. إن كل من الشركة والعدّاء يمكنهم البحث عبر البطاقات التي وجهها لأعلى في الأرشيف في أي وقت، وهم ليسوا بحاجة للحفاظ على ترتيب بطاقاته. كما يمكن للشركة كذلك البحث في البطاقات التي وجهها لأسفل في الأرشيف في أي وقت، ولكن العدّاء لا يستطيع هذا.
الجِذر. منطقة في الخادم المركزي حيث يتم تركيب تحديثات الخادم. إن التحديث المُركب في الجذر يوضع أسفل الخادم، ولو لم يكن الجذر يحتوي على بطاقات مُركبة فيه، يعتبر فارغ.

الخوادم البعيدة – Remote Servers
ليس لديك أي خوادم بعيدة في بداية اللعبة، بل تصنعهم عبر تركيب البطاقات، إن البطاقات في الخوادم البعيدة تكون نشطة إذا تم تنشيطها (rezzed) أو تكون غير نشطة إذا تم إلغاء تنشيطها (unrezzed).
لا يوجد حدود لعدد الخوادم البعيدة التي يمكنك الحصول عليها في أي وقت.

الثلج – Ice
تُركب الشركة الثلج لحماية خوادمها.
إن الثلج المُركَب دائمًا ما يوضع أمام خادم معين ويكون مخصص له. يمكن للثلج حماية خادم فارغ.
يكون الثلج نشط إذا تم تنشيطه أو غير نشط إذا تم إلغاء تنشيطه.

منطقة لعب العدّاء.
القبضة – Grip
توزيعة أوراقك. تبدأ اللعبة بحد أقصى 5 بطاقات، البطاقات التي في القبضة غير نشطة.
الحِزمة – Stack
بطاقات اللعب التي تسحب منها، يظل وجهها لأسفل. البطاقات في الحزمة غير نشطة.
الركام – Heap
الكومة التي تخلصت منها، حيث توضع بطاقاتك حينما تُرمى أو يتم التخلص منها. البطاقات في الركام غير نشطة.
البطاقات في الركام وجهها لأعلى وغير نشطة. يمكن لكل من العدّاء والشركة البحث عبر الركام في أي وقت، ولكن يجب أن يحافظوا على ترتيب البطاقات.
الرافعة – Rig
حيث ركبت بطاقاتك، وتنقسم الرافعة إلى ثلاثة صفوف: البرامج، والأجزاء الصلبة، والموارد. البطاقات في الرافعة نشطة.

تسلسل الأدوار
يتناوب كل من الشركة والعدّاء في لعب الأدوار. ويقوم اللاعب بألعابه في دوره عن طريق إنفاق الكليكات clicks.
يمكنك إنفاق الكليكات فقط خلال مرحلة دورك فقط، ويجب أن تنفقهم كلهم. تبدأ الشركة دورها بثلاثة كليك، والعدّاء بـ 4 كليك.
يمكنك أداء ألعابك لأي عدد من المرات، وبأي مزيج، لو كان بإمكانك دفع مقابلها. حينما تنفق كليكات على لعبة واحدة، لا يمكنك لعب لعبة أخرى حتى يتم حل لعبتك الحالية بالكامل.

دور الشركة.
مرحلة السحب.
سحب بطاقة R&D واحدة (هذا لا يكلف أي كليك). لو كانت R&D فارغة، فإن العدّاء يفوز باللعبة فورًا.
مرحلة اللعب/العمل.
ممارسة الألعاب عبر إنفاق الكليكات.
مرحلة الرمي.
لو كانت البطاقات في HQ (توزيعتك) تتجاوز أقصى توزيعة حالية خاصة بك، تخلص من البطاقات، واحدة في كل مرة، للوصول لحدك الأقصى. بطاقات HQ التي تم التخلص منها تُرسل دائما للأرشيف ووجهها لأسفل.

دور العدّاء.
-مرحلة اللعب/العمل.
ممارسة الألعاب عبر إنفاق الكليكات.
-مرحلة الرمي.
-لو كانت البطاقات في قبضتك (توزيعتك) تتجاوز أقصى توزيعة حالية خاصة بك، تخلص من البطاقات، واحدة في كل مرة، للوصول لحدك الأقصى.
ألعاب الشركة
-سحب بطاقة واحدة.
إنفاق كليك لسحب البطاقة العليا من R&D، وإضافتها إلى HQ.
الحصول على رصيد واحد
إنفاق كليك للحصول على رصيد واحد من البنك، وإضافته إلى مجموع أرصدته.

-تركيب البطاقات
إنفاق كليك لتركيب بطاقة منفردة سواء أجندة أو أصل أو تحديث أو قطعة من الثلج من HQ.
ضع البطاقة المركبة ووجهها لأسفل، ويمكنك دفع تكلفة تنشيط قطعة من الثلج لتنشيطها، ولكن فقط حينما يقترب العدّاء منها خلال عَدْوه.
عند تركيب بطاقة في خادم، ربما ترمي أولاً أي بطاقات مُركبة هناك بالفعل. البطاقات المرمية تذهب للأرشيف ووجهها لأعلى لو كانت نشطة، أو وجهها لأسفل لو كانت غير نشطة. إن البطاقات المُركبة لا يمكن إعادة ترتيبها أو خلطها بواسطة أي من اللاعبين إلا عبر آثار البطاقة
لو اخترت إنشاء “خادم بعيد” عند تركيب بطاقة، فركب البطاقة من خلال وضعها ووجهها لأسفل في موقع خصوصي في منطقة لعبك. ويمكن استخدام الأجندات والأصول والتحديثات والثلج لإنشاء خادم بعيد جديد. لو أنشأت خادم بعيد من خلال تركيب الثلج، فإن الخادم يصبح موجود، ولكنه يعتبر فارغ. إن الخادم الفارغ يمكن أن يعمل ضد العدّاء كذلك.
الأجندات: يمكن تركيب الأجندة فقط في خادم بعيد، وبعد التركيب، يمكنك التقدم ثم تحقيق نقطتها في النهاية. يمكن للخادم البعيد أن يحتوي على أجندة واحدة فقط أو أصل واحد مُركب فيه في المرة الواحدة.
يمكنك تركيب الأجندة في خادم بعيد به أصل أو أجندة مركبة فيه بالفعل لو رميت البطاقة الموجودة أولاً كجزء من فِعل التركيب. ليس عليك رمي التحديثات.
الأصول: يمكن تركيب الأصل في خادم بعيد فقط، لو أردت تركيب الأصل في خادم بعيد به أصل أو أجندة مركبين بالفعل، يمكنك فعل هذا ولكن يجب عليك رمي البطاقة الموجودة أولاً كجزء من فعل التركيب.
التحديثات: يمكن تركيب التحديثات في أي خادم، وحينما يتم تركيب التحديث في الخادم المركزي، يتم تركيبه في جذر الخادم المركزي، وعلى العكس من الأجندة أو الأصل، لا يوجد حدود لعدد التحديثات التي بإمكانك تركيبها في أي خادم سواء مركزي أو بعيد.
الثلج: يمكن تركيب الثلج أمام أي خادم من أجل حماية هذا الخادم. بعد تركيب قطعة من الثلج أمام الخادم، تصبح مخصصة لهذا الخادم ولا يمكن إزالتها أو إعادة ترتيبها.
حينما تُركب قطعة من الثلج، يمكنك أولاً أن ترمي أي ثلج يحمي هذا الخادم من أجل تقليل تكلفة التركيب. ثم تركيبه في الموضع الخارجي أمام الخادم (الموضع الأبعد عن الخادم، أمام أي ثلج آخر يحمي الخادم).

الدفع مقابل تكلفة التركيب يساوي عدد قطع الثلج التي تحمي هذا الخادم بالفعل.
لعب عملية – Play an operation
انفق كليك للعب عملية من توزيعتك.
ادفع تكلفة اللعبة، وضعها ووجهها لأعلى في منطقة اللعب الخاصة بك، حِل آثارها فورًا، ثم ارميها.
تطوير بطاقة.

انفق واحد كليك، وواحد رصيد لإضافة رمز تطوير لبطاقة مركبة.
يمكن تطوير الأجندات دائمًا حينما تكون مركبة، إن البطاقات بخلاف الأجندات يمكن تطويرها فقط لو كان نصها يسمح بهذا. لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكن تطوير البطاقة بها، لو كان نص البطاقة يقول أن البطاقة يمكن تطويرها، فسيُمكن تطويرها حتى لو كانت غير نشطة.
حينما يكون عدد رموز التطوير في الأجندة مساوي أو أعلى لمتطلبات تطويرها، فإنها تُطور بالكامل ويمكنك تحقيق درجتها، ولكن هذا قبل بدء دورك مباشرة أو بعد أم تكمل لعبتك.
حقق درجة أجندة من خلال وضعها ووجهها لأعلى في منطقة درجاتك، وحل أي قدرات مشروطة (“متى تسجل النقطة”). لا يمكنك تحقيق نقطة خاصة بأجندة حتى يتم تطويرها بالكامل. إن تحقيق نقطة الأجندة لا يكلف كليك وهو ليس لعبة.
بينما أن الأجندة في منطقة نقاطك، تصبح نشطة وتضيف نقاط الأجندة لنقاطك.
ليس مطلوب منك تحقيق نقاط الأجندة عند تحقيق متطلبات تطويرها، ربما ترغب بدلاً من ذلك في تطويرها أكثر، أو الانتظار لتحقيق درجاتها.

رمي مورد العدّاء.
لو كان العدّاء موسوم، انفق كليك و2 رصيد لرمي واحد من موارده.
تطهير عدادات الفيروسات.
ثم بإنفاق 3 كليك للتخلص من كل عدادات الفيروس المستضافة، وإعادتها إلى بنك الرموز.

قدرات المحفز.
البطاقة التي عليها أيقونة كليك في تكلفة محفزها يمكن تحفيزها فقط خلال مرحلة اللعب الخاصة بك.
ألعاب العدّاء
اسحب بطاقة.

انفق واحد كليلك لسحب البطاقة العليا من رزمة بطاقاتك، وأضفها لقبضتك.
احصل على 1 رصيد.
انفق كليلك لأخذ 1 رصيد من البنك، وأضفه لمجموع أرصدتك.
تركيب البطاقات.
قم بإنفاق كليك لتركيب برنامج أو مورد أو قطعة من الأجزاء الصلبة ووجهها لأعلى ومركبة بشكل رأسي في صف برنامجك. إن بطاقة العدّاء المركبة نشطة ولا يجب تنشيطها.
لا يمكن أن يكون لديك برامج مركبة بها تكلفة ذاكرة مجتمعة أكبر من وحدات ذاكرتك (MU) المتاحة. ستبدأ اللعبة بـ 4 MU.
لو تجاوزت MU المتاحة لديك، يجب أن ترمي برامجك المركبة حتى تصل لوضع عدم تجاوز MU المتاحة.
يمكنك رمي أي عدد من برامجك المركبة في بداية لعبة تنصيب البرنامج.
لا يوجد حد لعدد الموارد والأجزاء الصلبة التي يمكن تركيبها (ولكن يمكنك الحصول على قطعة واحدة فقط من الأجزاء الصلبة مع نوع فرعي من أجهزة التحكم المركبة في المرة الواحدة).

أحداث اللعب.
قم بإنفاق كليك للعب حدث من توزيعتك.
-إزالة الوسوم.
قم بإنفاق 2 كليك، و 2 رصيد لإزالة وسم واحد.
-ابدأ عَدْوَة.
قم بإنفاق كليك لبدء عَدوة لسرقة أجندات الشركة ورمي بطاقته.
-قدرات المحفز
البطاقات التي عليها أيقونة كليك في تكلفة محفزها يمكن تحفيزها فقط خلال مرحلة لعبك
-العَدْوات
في العدوة، يقوم العدّاء بمهاجمة واحد من خوادم الشركة في محاولة للوصول للبطاقات، باستخدام البرامج المُنصبة لديه لمساعدته على تجاوز ثلج الشركة.
الثلج.
هناك 4 أنواع فرعية أساسية يمكن أن تظهر على قطعة من الثلج: الحارس، العائق، رمز البوابة، الفخ.
الروتينات الفرعية: هي قدرات قطعة الثلج، لو واجه العدّاء قطعة من الثلج النشط ولم يكسرها أو لم يستطع كسر روتيناتها الفرعية، فإن الروتينات غير المكسوفة تُحَفَز وتُحل واحد وراء الآخر.
كسارات الثلج.
إن كسّارات الثلج (برامج ذات كسارة الثلج كنوع فرعي) يمكن للعدّاء استخدامها للتفاعل مع وكسر الروتينات الفرعية في الثلج الذي يواجهه خلال العدو. وهي تمتلك القوة وتكلفة التركيب، وواحد أو أكثر من الأنواع الفرعية التي تعكس أي نوع من روتين الثلج الفرعي الذي تكسره.
يمكن لكسّارة الثلج أن تتفاعل فقط مع الثلج ذي القوة المساوية أو الأقل، ويمكن لبعضها فقط أن يكسر الروتينات الفرعية في أنواع فرعية معينة من الثلج.
إن القدرة غير المقيدة بنوع فرعي يمكن استخدامها ضد أي قطعة ثلج.
إن كسّارة الثلج يمكن أن تسمح للعدّاء بأن يُعدل مؤقتًا من قوتها من خلال إنفاق الأرصدة. إن هذه التعديلات تدوم لقطعة الثلج الحالية التي يتم مواجهتها فقط، ما لم يُذكر خلاف ذلك.

مراحل العَدْو

-مرحلة البدء.
إعلان الخادم الذي ستهاجمه، يمكنك بدء العدو ضد خادم واحد فقط في كل مرة عدو.
اكسب 1 رصيد لإنفاقه خلال العدو لكل نقطة دعاية سيئة لدى الشركة.
لو كان هناك ثلج يحمي الخادم، اذهب إلى مرحلة المواجهة، لو لم يكن هناك ثلج يحمي الخادم، اذهب إلى مرحلة الدخول.

-مرحلة المواجهة.
اقترب من كل قطعة من الثلج واحدة فقط في المرحلة الواحدة، ابدء بالقطعة الخارجية. يجب أن تمر عبر كل قطعة ثلج للاقتراب من التالية لها، وواصل حتى تتجاوزهم كلهم أو حتى تنتهي فترة العدو الخاصة بك.
عند الاقتراب من الثلج، أولا، قرر ما إذا كنت ترغب في مواصل العدو أن ستتراجع. لو تراجعت، فإن العدو ينتهي دون نجاح. لا يمكنك التراجع بينما تقترب من قطعة الثلج الأولى.
لو واصلت، يمكن للشركة أن تنشيط قطعة الثلج التي تقترب منها، وأي بطاقات أخرى بخلاف الثلج. يمكن للشركة أن تنشط الثلج فقط حينما تقترب منه.
لو أن القطعة التي تقترب منها تم تنشيطها، واجهها. لو لم يتم تنشيطها، تجاوزها وواصل العدو.
ربما تحاول كسر أي روتينات فرعية في قطعة ثلج تواجهها (بأي ترتيب)، وبعدها تكسر محفزات الروتين الفرعي الذي لم يُكسر بالترتيب المكتوب. إن الروتين الفرعي الذي ينهي العدو ينهيها فورًا، لا مزيد من الروتينات الفرعية في محفز قطعة الثلج هذه.
لكسر الروتين الفرعي، استخدم القدرات في كسّارات الثلج التي ركبتها، وربما تستخدم أي عدد من البطاقات المُركبة للتفاعل مع الثلج الذي تواجهه.
تظل قطعة الثلج التي تم تجاوزها مُركبة، ويتم الاقتراب منها خلال كل عدوة تالية ضد الخادم الذي تحميه.
بعد أن تكسر كل الروتينات الفرعية للثلج و/أو أي آثار ناتجة عن حل الروتينات الفرعية غير المكسورة بدون إنهاء العدو، ستكون نجحت في تجاوز قطعة الثلج وتستمر في العدو.
لو تجاوزت كل قطع الثلج التي تحمي الخادم الذي هاجمته، تابع إلى مرحلة الدخول.

-مرحلة الدخول.
لديك فرصة واحدة أخيرة للتراجع، لو واصلت، فإن الشركة ستمتلك فرصة واحدة أخيرة لتنشيط البطاقات.
بعد تنشيط البطاقات، يصبح العدو ناجح. الدخول لبطاقات الشركة طبقًا لنوع الخادم:
R&D: الدخول لأعلى بطاقة R&D، وأي تحديثات في جذرها. ما لم تحقق نقطة أو ترميها في القمامة أو تُجبر بواسطة نص البطاقة على كشف البطاقة، فأنت لا تُظهر البطاقات التي دخلت لها من R&D إلى الشركة.
HQ: الدخول لبطاقة واحدة عشوائية من HQ وأي تحديثات في جذرها (عرض البطاقة للشركة). أي بطاقات لا تسجلها أو ترميها قم بإعادتها إلى HQ.
الأرشيف: اقلب كل البطاقات في الأرشيف، وأي تحديثات في جذرها ليصبح وجهها لأعلى، ثم ادخلهم بشكل فردي بأي ترتيب. اسرق كل الأجندات في الأرشيف، لا يمكنك رمي البطاقات الموجودة في الأرشيف بالفعل، ثم تعود كل البطاقات في الأرشيف إلى الأرشيف ووجهها لأعلى.
الخادم البعيد: الدخول لكل البطاقات في الخادم. إن الثلج المُركب ليس داخل الخادم ولا يتم الدخول له أبدًا.
تسرق أجندة لو دخلت لها، وتضعها ووجهها لأعلى في منطقة نقاطك، وتحل أي قدرات مشروطة (“حينما تسرق”). إن الأجندة في منطقة نقاطك تضيف نقاط الأجندة الخاصة بها لدرجاتك. لا يمكنك رفض سرقة أجندات تصل لها.

لو دخلت إلى بطاقة ذات تكلفة قمامة، ربما تدفع أرصدة مساوية لتكلفة رميها في الأرشيف ووجهها لأعلى.
عند الدخول لبطاقات متعددة، ادخلهم واحدة كل مرة بأي ترتيب. عند الدخول لبطاقات متعددة من R&D، يجب أن تسحبهم بالترتيب من قمة الرزمة، وإعادة أي بطاقات غير مسجلة أو مرمية بترتيب معكوس.
يجب أن تحل وصولك إلى لبطاقة بالكامل قبل أن تصل إلى البطاقة التالية.
بعد أن تدخل لكل البطاقات المطلوبة، قم بإعادة أ بطاقات غير مسروقة أو مرمية إلى حالات لعبها الأصلية.
ينتهي العدو حينها، وقم بإعادة أي أرصدة دعاية سيئة غير مُنفَقة إلى بنك الرموز ومتابعة مرحلة العمل/اللعب.
الآثار والوسوم.
إن الآثار يميزها علامة Tracex على البطاقة، مع كون X تساوي قوة الأثر الأساسية.
إن الشركة تنفق بشكل مفتوح في البداية أي عدد من الأرصدة لزيادة قوة الأثر الخاصة بها بمقدار نقطة واحدة لكل رصيد.
إن قوة الرابط الأساسي الخاص بالعدّاء تساوي عدد الروابط التي لديه في اللعبة، وربما ينفق بشكل مفتوح بعدها أي عدد من الأرصدة لزيادة قوة رابطه بنقطة واحدة لكل رصيد.
لو أن قوة الأثر تتجاوز قوة الرابط، فإن الأثر يكون ناجح. قم بحل أي آثار مرتبطة “متعلقة بالنجاح”.
لو كانت قوة الرابط تساوي أو أكبر من قوة الأثر، فإن الأثر يكون غير ناجح، قم بحل آثار مرتبطة “متعلقة بعدم النجاح”.

الوسوم.
إن العدّاء يصبح موسوم طالما أنه يمتلك وسم واحد على الأقل.
بينما هو موسوم، يمكن للشركة، كلعبة، أن تنفق كليك أو 2 رصيد لرمي أحد موارد العدّاء.
بينما هو موسوم، يمكن للعدّاء، كلعبة، أن ينفق كليلك و2 رصيد لإزالة الوسم، ويمكنه تكرار هذا الفعل أي عدد يريده من المرات.
الضرر
يمكن للعدّاء تلقي 3 أنواع من الضرر:
ضرر الحم والضرر الصافي: رمي بطاقة واحدة عشوائيًا من قبضتك لكل نقطة من ضرر اللحم أو الضرر الصافي.
ضرر الدماغ: رمي بطاقة واحدة عشوائيًا من قبضتك لكل نقطة من ضرر الدماغ، وينخفض أقصى عدد للتوزيعة الخاصة بك بشكل دائم إلى بطاقة واحدة. خذ رمز ضرر الدماغ لتتبع هذا.
حينما ترمي بطاقات متعددة بسبب الضرر، ضعهم في ركامك بالترتيب الذي تم رميهم به عشوائيًا.
الفوز باللعبة
لو امتلك اللاعب في أي وقت 7 نقاط أجندة في منطقة نقاطه، يفوز باللعبة فورًا.
لو لم تحتو R&D على بطاقات، وحاولت الشركة سحب بطاقة، فإن العدّاء يفوز فورًا باللعبة.
لو تلقى العدّاء ضرر أكبر من البطاقات التي في قبضته، أو لو كان لديه توزيعة حدها الأقصى أقل من صفر في نهاية دوره، فإنه يموت والشركة تفوز.
ملاحظات أخرى:
الأرصدة المتكررة توضع على بطاقة حينما تصبح البطاقة نشطة، ويمكن استخدامها فورًا حسب التعليمات، وهي توضع فقط ووجهها لأعلى حسب العدد المُدرج على البطاقة في بداية دور اللاعب، قبل التمكن من تحفيز أي قدرات إضافية.
-القمامة: تكلفة ذات محفز ذاتي المرجعية على البطاقة.
-البطاقات المتفردة: يمكن أن يكون هناك بطاقة متفردة واحدة تحمل نفس العنوان نشطة في الوقت الواحد. لو كانت البطاقة ذات العنوان المتفرد أصبحت نشطة، فإن أي بطاقة أخرى تشاركها عنوانها تُرمى مباشرة، هذا أمر لا يمكن منعه.
-قدرات البطاقة: تُطبق فقط على نفسها ما لم يُذكر خلاف ذلك، ويمكن استخدامها مرات متعددة ما لم يُذكر خلاف ذلك.

About The Author


Leave a Reply